مجتمعية

ورشة عمل في عمان تناقش مستقبل برنامج الشراكة السويدية الفلسطينية لتطوير العمل المدني

نظمت مؤسسة فورم سيف السويدية ورشة عمل بعنوان “مستقبل برنامج الشراكة السويدية الفلسطينية في تطوير العمل المدني” في العاصمة الأردنية عمان. بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات المدنية الفلسطينية، إلى جانب ممثلين عن الشركاء السويديين، وخبراء في مجال التنمية.

وشهدت الورشة مداخلات ونقاشات مهمة حول التحديات الراهنة التي تواجه المجتمع المدني الفلسطيني، وسبل استثمار الشراكة بين الجانبين لدعم المشاريع التنموية والاجتماعية في فلسطين، تهدف إلى استعراض آفاق التعاون بين المؤسسات السويدية والفلسطينية، بما يسهم في تطوير المجتمع المدني وتعزيز الاستدامة والمشاركة المجتمعية.

بدورها أكدت، مديرة برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤسسة فورم سيف، ابتهال العالول، على أهمية هذه الشراكة في تعزيز العمل المدني والتنموي، مشيرة إلى النجاحات التي حققها البرنامج في السنوات السابقة. وأوضحت العالول: “نحن في مؤسسة فورم سيف ملتزمون تمامًا بدعم المجتمع المدني الفلسطيني وتعزيز الشراكة مع المؤسسات المحلية. الشراكة السويدية الفلسطينية لا تقتصر فقط على التمويل، بل تهدف إلى تمكين المؤسسات المحلية من قيادة التغيير والمساهمة في التنمية المستدامة.”

واختُتمت الورشة بجلسة نقاش مفتوحة تناولت مقترحات وأفكارًا حول الخطوات العملية المطلوبة لتعزيز الشراكة السويدية الفلسطينية، بهدف جعلها أكثر فعالية في دعم مشاريع التنمية المدنية في فلسطين.

Exit mobile version