اخبار وتقارير

مبادرة وقف إطلاق النار في مخيم العين تلقى تأييداً واسعاً

إعداد: ولاء أبوبكر

“مبسوطة كثير لهيك مبادرة حقاً كنا بأمس الحاجة لإلها”، هكذا عبرت المواطنة آلاء رجب من مخيم العين عن سعادتها إزاء البيان الذي أصدرته مؤسسة و فعاليات مخيم عين بيت الماء في نابلس.

وأضافت رجب “في أغلب الأوقات نستيقظ فزعين على صوت إطلاق النار في منتصف الليل وفي النهار، وفي الأفراح والأحزان كذلك، فمن الصعب أن تمر لحظة على مطلقي النار إلا وقاموا باستغلالها، كل ذلك يرعب أطفالنا النائمين، أليس من حقهم أن يأخذوا قسطهم من الراحة الكافية والهدوء بعيداً عن أصوات العنف!”.

المواطن عامر رمضان من مخيم العين يعبر عن رأيه حول المبادرة، يقول: “جميعنا يؤيد ظاهرة وقف إطلاق النار في كافة المناسبات، ونطالب بها منذ زمن وجاء الوقت لتطبيقها، فهي أصبحت ثقافة ينتهجها كل من لديه مناسبة معينة ليتباهى بإطلاق النار”.

ويكمل رمضان: “سنعمل جاهدين لنشر التوعية بين أبناء المخيم لوقف هذه الظاهرة التي تنشر الإزعاج في أروقة المخيم وتبث الرعب لأطفالنا، حيث أننا نحترم هذه المبادرة الرائعة والتي لاقت قبول بنسبة 90‎%‎ من الالتزام بعدم إطلاق النار في المناسبات”.

وفي مساء يوم أمس الأحد أصدرت مؤسسة و فعاليات مخيم عين بيت الماء بياناً تمنع فيه منعاً باتاً إطلاق النار في المناسبات وغير المناسبات، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات لكل من يخالف ذلك، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وعليه سيتم ملاحقة كل من يطلق النار ومحاسبته ومصادرته منه أياً كانت وظيفته أو منصبه.

وفي لقاء مع أمين سر حركة فتح في المخيم جهاد الواكد، قال لمنصة من المخيم: “سنعمل جاهدين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لملاحقة كل من تسول نفسه لإطلاق النار ولن نتهاون مع أي أحد منهم”.

وتابع الواكد: “كل من سيخالف هذا القرار سنتوجه كبداية لعائلته أو من يمثله ليتم متابعة الموضوع معه وإذا لم يستجب معنا سيتم التعامل معه بشكل قانوني”.

وأكد الواكد “هذه الظاهرة مؤذية جداً وتخلق الكثير من المشاكل لدى المواطنين، علماً أن الكثير من مطلقي النار يرغبون بإنهاء هذه الظاهرة”.

وأشار الواكد أن خلال اليوم جرى لقاء مع ممثلي أمناء سر حركة فتح ومحافظ محافظة نابلس اللواء إبراهيم رمضان ولجنة الخدمات في مخيم العين، وجرى خلال الاجتماع الخروج بعدة توصيات منها الالتزام يوقف إطلاق النار ومتابعة كافة الأمور من خلال التعاون مع كافة الأجهزة الأمنية في نابلس.

وفي الختام أوصى الواكد بتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه متمنياً أن تعمل لجان المخيمات الأخرى على إكمال هذه المبادرة وتطبيقها لديهم للحد من هذه الظاهرة السيئة.

صورة البيان:

Exit mobile version