اخبار وتقارير

الأونروا تفتتح مدرسة ومركز صحي في مخيم عايدة

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أمس، مدرسة للذكور ومركزاً صحياً في مخيم عايدة، في مدينة بيت لحم، بتمويلٍ من المملكة العربية السعودية.

وبلغت قيمة المساهمات التي قدمها الصندوق السعودي للتنمية 4,110,000 دولار، وذلك لتمكين الأونروا من تحسين البيئة التعليمية لـ467 طالبً مسجل لدى مدرسة عايدة للذكور.

يتضمن المشروع بناء وتأثيث 17 فصلاً دراسيًا للطلاب من الصف الأول حتى التاسع، وكذلك غرفة متعددة الأغراض ومكتبة ومختبر حاسوب ومختبر علوم ومطبخ ومقصف.

بالإضافة إلى ذلك، فقد مكنت المساهمة الوكالة من إنشاء مركز عايدة الصحي، وهو مبنى مكوّن من أربعة طوابق يضم 25 غرفة بما في ذلك غرف للمرضى المصابين بأمراض مزمنة، غرف لجراحة الأسنان، ومنطقة مخصصة للأطفال، وغرف لتنظيم الأسرة وغرفتي اجتماعات تخدمان أغراض طبية مختلفة، بالإضافة إلى مرافق أخرى مصممة أيضًا لخدمة المرضى ذوي الإعاقة. المركز الصحي مؤثث ومجهز بالكامل لضمان سعة كافية لاستيعاب المرضى وضمان المستوى الأمثل من الرعاية الطبية. يخدم طاقم المركز البالغ عددهم 21 موظفًا ما يقرب من 29,000 لاجئ فلسطيني مسجل يعيشون في مخيم عايدة والمناطق المحيطة به.

Exit mobile version