من المخيم

الأونروا تستضيف برنامجاً تدريبياً معتمداً من قبل نظام إدارة الأمن التابع للأمم المتحدة

أجرت دائرة الأمن وإدارة المخاطر (DSRM) برنامجاً تدريبياً بعنوان “مساعد أمن محلي”، وهو أحد البرامج التدريبية المعتمدة من قبل نظام إدارة الأمن التابع للأمم المتحدة.

ويعد هذا الحدث الأول من نوعه، حيث تستضيف الأونروا برنامجاً تدريبياً معتمداً من نظام إدارة الأمن التابع للأمم المتحدة بمشاركة متدربين من الأونروا، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وإدارة الأمم المتحدة لشئون السلامة والأمن.

وخلال انعقاد التدريب، انضم المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، ومدير شؤون الأونروا في غزة، توماس وايت، ومدير دائرة الأمن وإدارة المخاطر، براين بيكر، والمستشار الأمني التابع لإدارة الأمم المتحدة لشئون السلامة والأمن في القدس، مارتن لافي، للتدريب وذلك للتأكيد على أهميته في تعزيز نظام إدارة الأمن في غزة بشكل عام والأونروا بشكل خاص؛ وقد عبروا عن امتنان الأمم المتحدة للعمل الذي يقدمه مساعدو الأمن المحليين للحفاظ على نظام إدارة الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقال السيد لازاريني خلال حضوره التدريب: “أود أن أشكركم على الجهود المضنية والخدمات التي تقدمونها لعائلة الأمم المتحدة، حيث إنني أعلم مدى صعوبة عملكم الذي يرتكز على تنفيذ التعليمات وضمان احترام الأنظمة والقوانين”.

وتجدر الإشارة إلى أن التدريب يهدف إلى تزويد أفراد الأمن المحليين بالمعرفة والمهارات المطلوبة لتطبيق سياسات وإجراءات وممارسات الأمن التابعة للأمم المتحدة مع التركيز بشكل خاص على تطبيق هذه السياسات الأمنية لتمكين تنفيذ برامج الأونروا في بيئة تسودها السلامة والأمن.

وأوضحت يارا دبابنة، مسؤول التدريب والعمليات الأمنية الأقدم بالأونروا، ومدرب الدورة الرئيس قائلة: “هذا التدريب هو عبارة عن تطوير مهني وفرصة تعلم لبناء المهارات؛ حيث يسلط الضوء على مسؤوليات ومساءلات أفراد الأمن المحليين.

وتعليقاً على التدريب، قال إيهاب رشيد، مساعد العمليات الأمنية في إدارة الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن في غزة، وهو أحد المتلقين لهذا التدريب: “أتاح التدريب لنا الفرصة للتعرف على السياسات والإجراءات والممارسات الأمنية للأمم المتحدة بطريقة نظرية مع التركيز بشكل خاص على كيفية تطبيق هذه السياسات الأمنية.

Exit mobile version