اخبار وتقارير

“أونروا” تغلق مركزها الصحي في مخيم شعفاط

أعلنت وكالة الغوث تشغيل اللاجئين ” الأونروا” عن إغلاق المركز الصحي التابع لها في مخيم شعفاط للاجئين في مدينة القدس، وذلك لمدة عشرة أيام وفقاً للإجراءات الوقائية المتبعة وكذلك لتوجيهات الدولة المضيفة ومنظمة الصحة العالمية.

و يأتي هذا الإجراء بعد التأكد من إصابة أحد أعضاء الطاقم الطبي هناك بفيروس كورونا، وفيما يتم عمل اللازم للموظف المصاب، ويجري الآن التواصل بشكل حثيث مع السلطات المختصة لتتبع الخارطة الوبائية لعدد قليل من المرضى ممن خالطوا ذلك الزميل، حيث تم إعلامهم أيضا بتأكد إصابته، وسيجري التعامل معهم وفقا لذلك من قبل السلطات المختصة.

وتؤكد الأونروا بأن المرضى العاديين، ومنهم أصحاب الأمراض المزمنة غير المعدية، لم يخالطوا الزميل المذكور بفضل نظام الفرز الذي تطبقه الوكالة بحذافيره في مراكزها الصحية كافة، وبفضل الالتزام الصارم بارتداء الملابس والأقنعة الواقية من قبل الكادر الطبي، عدا عن تطبيق مبدأ التباعد الجسدي.

هذا وسيتم عمل الفحوصات اللازمة لطاقم المركز الصحي المذكور على جناح السرعة، فيما ستجري الأونروا عملية تعقيم شاملة للمركز قبل إعادة فتحه، على من يحتاج خدمات العناية الطبية من سكان المخيم التوجه الى مكتب مدير خدمات المخيم لتلقي الإرشاد.

المصدر: أخبار وكالة الغوث الدولية \ الأونروا

تحرير: ولاء أبوبكر

Exit mobile version