19 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
” شؤون اللاجئين بالمنظمة” ترحب بنتائج وتوصيات مجموعة المراجعة بشأن الاونروا
اخبار وتقارير من المخيم

” شؤون اللاجئين بالمنظمة” ترحب بنتائج وتوصيات مجموعة المراجعة بشأن الاونروا

دائرة شؤون اللاجئين منظمة التحرير الفلسطينية – رحَّبت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية بنتائج وتوصيات التقرير النهائي لمجموعة المراجعة المستقلة حول التزام الأونروا بمبدأ الحياد الإنساني. وأشادت بالشفافية التي ظهرت في عمل المجموعة أثناء التحقق من المزاعم الإسرائيلية ضد الأونروا.

أكد د. أحمد أبو هولي في بيانه أن التقرير كشف عن زيف الادعاءات الإسرائيلية ضد موظفي الأونروا، مشيرًا إلى أن الإسرائيليين فشلوا في تقديم دليل واحد يدعم ادعاءاتهم بشأن مشاركة موظفي الأونروا في أحداث أكتوبر الماضي.

أعلن د. أبو هولي أن منظمة التحرير الفلسطينية ستتواصل مع الأونروا لتحديد الخطوات المقبلة لمعالجة التحديات التي طرحتها التقرير، مؤكدًا ضرورة دعم خطة عمل الأونروا لتنفيذ توصيات المراجعة المستقلة بالكامل.

شدد د. أبو هولي على دعم منظمة التحرير للخطوات الإصلاحية التي تقودها إدارة الأونروا، معززًا هياكلها الداخلية لتعزيز الضوابط والمساءلة.

طالب د. أبو هولي الدول المانحة التي لا تزال تعلق تمويلها باستئناف دعمها للأونروا وصرف الأموال اللازمة لتقديم الإغاثة الطارئة للاجئين الفلسطينيين، وأشار إلى أن تأخير صرف التمويل سيؤثر سلبًا على القدرة التشغيلية للأونروا، خاصة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة.

أكد د. أبو هولي على أهمية مواصلة دعم الأونروا كجزء لا يتجزأ من المسؤولية الدولية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، مع إجراء اللازم لمحاسبة إسرائيل على جرائمها وانتهاكاتها ضد الأونروا.