16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
يوم طبي مجاني في مخيم عسكر القديم
فعاليات

يوم طبي مجاني في مخيم عسكر القديم

نظمت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم يوماً طبياً مجانياً لتخصصات الطب الباطني والنسائية والتوليد والأطفال والطب العام بمبادرة من إدارة جمعية الكتاب المقدس ونخبة من الأطباء الأكفاء أصحاب الخبرة الواسعة في مجالاتهم وطاقمهم التمريضي الذي رافقهم في هذا اليوم د. أسامة ناصر أخصائي أطفال د. عماد الصيفي أخصائي باطني د. عبد العزيز الشريف طب عام د. علاء صلاح أخصائي نسائية وتوليد والدكتورة الصيدلانية زينة نصر الله.

بدوره رحب مسؤول الملف الطبي الدكتور خليل مبروك بالطاقم الطبي وشكرهم على مجهودهم الطيب الذي يبذلوه في خدمة أبناء وطننا، وحث د. مبروك على تكرار هذه الأيام الطبية بشكل دائم وخاصة في المخيمات التي تعاني ويلات الفقر بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية التي ألقت بظلالها على شعبنا وكذلك ويلات الاحتلال الإسرائيلي وحرب الإبادة التي يشنها وذلك من اجل تعزيز صمود اللاجئين في المخيمات.

وأكد المقدم مسؤول التحويلات الطبية في اللجنة الشعبية لخدمات المخيم داود الأحول على أهمية هذه الخدمات الطبية والإنسانية كجزء من المسؤولية المجتمعية وكواجب أنساني ووطني لخدمة أبنائنا وأهلنا في المخيمات والوقوف معهم, واختتم كلامه بالشكر لجمعية الكتاب المقدس الفلسطينية على مجهودهم في خدمة أبناء شعبهم وتحديداً أهالي المخيمات.

وفي ختام اليوم الطبي التقى رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم السيد ماجد أبو كشك ” أبو الطيب ” ممثل جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية السيد غابي سعاده وشكره على هذه اللفتة الجميلة التي تعزز من صمود ابناء شعبنا وتساعد في التخفيف عنهم خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها أهلنا في المخيمات.

يشار الى انه قد حضر ما يقارب اكثر من 200 شخص مريض يعانون من امراض مختلفة وقد اجريت لهم الفحوصات الطبية اللازمة وتلقوا العلاجات اللازمة والأدوية التي يحتاجونها.