19 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
وزير هيئة شؤون الأسرى يكرم أسرى محررين في مخيم بلاطة
من المخيم

وزير هيئة شؤون الأسرى يكرم أسرى محررين في مخيم بلاطة

كرّم وزير هيئة شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر مجموعة من الأسرى المحررين من أبناء مخيم بلاطة الذين قضوا زهرة شبابهم في سجون الاحتلال بعد أن خطوا بصبرهم وصمودهم اسمى معاني التضحيات والبطولة.

وأكد اللواء أبو بكر أن خدمة أسرانا ومحررينا وعائلاتهم غير قابلة للنقاش والمساس، وهي مكفولة بالقوانين والأعراف الدولية، والمعضلة الأساسية ليست بما يقدم لعائلات الشهداء والأسرى، بل بالإسغاء اللا أخلاقي واللا إنساني للمنظمات الصهيونية العاملة في الخارج، والتي تجوب كل الساحات الدولية للتحريض على الشعب الفلسطيني.

وأدان اللوء ابو بكر القرصنة العلنية الإسرائيلية لأموال دولة فلسطين، بحجة دفع مخصصات عائلات الشهداء والأسرى.


وطالب رئيس اللجنة الشعبية في مخيم بلاطة أحمد ذوقان وزير هيئه شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر العمل على إعادة رواتب الأسرى المحررين من أبناء المخيم الذين تم قطع رواتبهم، وذلك من أجل إعالة أسرهم وأبنائهم بالسرعة القصوى نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها داخل المخيم .

وألقى الأسير المحرر ربيع أبو ليل كلمة شكر من خلالها القائمين على هذه اللفته الكريمة ممثلة بهيئة شؤون الأسرى، لدعمهم ومتابعتهم المتواصلة لقضايا الأسرى داخل السجون وخارجها والتخفيف من معاناتهم ومعاناة عائلاتهم”.

وأضاف أبو ليل أن هذا التكريم دليل على اهتمامهم الكبير بقضايانا الوطنية وعلى رأسها قضية الأسرى.


وفي نهاية الزيارة تم تكريم الأسرى المحررين ربيع أبو الليل الذى أمضى 14 عاماً ، والأسير المحرر عرابي ذوقان الذي أمضى 18 عاماً ، والأسير المحرر عاصم كعبي الذي أمضى 18 عاماً.