19 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
معلمتان من الأونروا تفوزان بجائزة المرأة المبدعة العالمية
من المخيم

معلمتان من الأونروا تفوزان بجائزة المرأة المبدعة العالمية

احتفلت الأونروا بفوز معلمتين مبدعتين من معلماتها كانتا قد شاركتا في جائزة المرأة المبدعة العالمية لعام 2021، وهما أسماء معمر، وابتسام خلف من قطاع غزة.

وتعتبر جائزة المرأة المبدعة هي مبادرة أطلقتها الأكاديمية العالمية للتدريب بهدف تشجيع النساء المبدعات على عرض وتقديم إبداعتهن.

الفائزات

أسماء معمر، معلمة في مدرسة بنات الفخاري الابتدائية، فازت بالمدالية الذهبية لجائزة المرأة المبدعة العالمية لعام 2021، بعد نجاحها بأربعة اختبارات بتفوق.

تقول أسماء: “عقب قيام لجنة الخبراء والمحكمين الدولية بتحكيم الاختبارات الأربعة، حصلت أخيراً على المدالية الذهبية، كما منحني سفير أكاديمة التعليم شهادة سفير التعليم العالمي، لقد كانت هذه تجربة رائعة مكنتني وأعطتني دفعة للأمام من أجل تطوير الطرق التدريسية التي أتبعها.”

و قدمت ابتسام خلف الله، المعلمة في مدرسة ذكور معن الابتدائية التابعة للأونروا، مبادرة تربوية نفسية تمت تجربتها على 15 طالب وطالبة ممن يدرسون في مدارس الأونروا في المرحلة الإعدادية.

والتي كان عنوان الدراسة هو “فـاعلية برنـامج إرشـادي باللعب لخفـض مستوى الحساسية الزائدة للنقد لدى عينة من الطالبات اللاتي يعانين من التلعثم اللغوي.

وعلقت ابتسام على هذا الفوز قائلة : “أود أن أشكر الأونروا لمنحي فرصة المشاركة في هذه المبادرة التي حسّنت من خبرتي في مهنة التدريس وكان ذلك لمصلحة طلابي، حيث إنني أشجع جميع المعلمين والمعلمات وعلى وجه الخصوص المعلمات على المشاركة في جميع المسابقات والمبادرات العالمية التي تصب في مصلحة طلابنا “.