16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
جلسة حوارية حول واقع الخدمات الصحية في مخيم بلاطة
فعاليات

جلسة حوارية حول واقع الخدمات الصحية في مخيم بلاطة

استضاف مركز يافا الثقافي اليوم الخميس جلسة حوارية بعنوان ” واقع الخدمات الصحية في مخيم بلاطة: تحديات وحلول ” والتي نظمتها المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM، بحضور رئيس مركز يافا الثقافي تيسير نصر الله، والدكتور حسام طوير مدير الأطباء في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في نابلس، والأستاذة نسرين ذوقان مدير دائرة شؤون اللاجئين في شمال الضفة الغربية، والدكتور بسام عيد، والدكتورة رزان عماد زكي ممثلة عن اللجنة الصحية في اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة.

ورحب نصر الله بالحضور، شاكراً REFORM على تنظيم هذه الجلسة الهامة لاستعراض واقع البنية التحتية الصحية الحالية وتحسين الخدمات الصحية في مخيم بلاطة.

وتحدث طوير عن الخدمات الصحية التي تقدمها الوكالة باعتبارها ثاني أكبر مقدّم للخدمة الصحية في فلسطين بعد السلطة الوطنية الفلسطينية، وقال أنّ سلطات الاحتلال تعيق عمل طواقم الوكالة في الضفة الغربية، وتؤخر وصول الأدوية إلى مستودعات الوكالة. فيما عبرّت ذوقان عن امتنانها لعقد هذه الجلسة، داعية الوكالة إلى زيادة طواقم العمل الصحي في مخيم بلاطة وخاصة الأطباء، لعلاج أكبر عدد ممكن من المرضى، وتوفير الأدوية للمراجعين.

أما زكي فتحدثت عن دور اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة في دعم المرضى من خلال تأمين بعض الأدوية لهم، وأكدت أن اللجنة الشعبية تلعب دوراً سياسياً وهي ليست بديلة عن وكالة الغوث الدولية.

وجرى نقاش مستفيض من قبل الحضور تخلله مداخلات وطرح أسئلة.

وخلصت الجلسة إلى مجموعة من التوصيات والحلول سيتم تقديمها إلى جهات الاختصاص للمتابعة والتدقيق.