16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
مخيم برج الشمالي يواجه آفة المخدرات
اخبار وتقارير

مخيم برج الشمالي يواجه آفة المخدرات

أطلق عدد من الشبان في مخيم برج الشمالي جنوب لبنان تحركاً شعبياً لمواجهة آفة المخدرات، حيث جاء ذلك في بيان صُدر بالأمس باسمهم ليشمل كل مكونات المجتمع الفلسطيني، ويهدف إلى تحشيد رأي عام شعبي ضد آفة المخدرات.

ودعا البيان إلى رفع الغطاء عن التجار والمروجين الذين يصرون على الاستمرار بجريمتهم، محملين الفصائل الفلسطينية في المخيم (فصائل المنظمة والتحالف) المسؤولية، بالدرجة الأولى، في وضع حد  لهذه الظاهرة الخطيرة.

وطالب البيان بتمكين القوة الأمنية وإعطلائها الصلاحيات ورفع الغطاء عن أي عنصر أمني متورط مع التجار والمروجين، إلى جانب اعتقال المتورطين وتسليمهم للجهات اللبنانية مع دلائل تورطهم بالإتجار، مشددين على ضرورة إغلاق المقاهي التي يثبت فيها عملية الترويج للمخدرات.

ودعا شباب المخيم المشايخ والدعاة والفعاليات الأهلية ولجان الأحياء إلى تفعيل دورهم تجاه رفض هذه الظاهرة، ومقاطعة كل شخص متورط في تجارة المخدرات، ومطالبة الأهالي رفع الغطاء عن أولادهم المتورطين، وكذلك تنشيط دور المؤسسات والجمعيات الأهلية والأندية الشبابية في المخيم لجهة التوعية ضد آفة المخدرات، وإشغال الشباب ببرامج ثقافية ورياضية وأنشطة تطوعية.

وطالب البيان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا بتقديم المساعدة للأشخاص المدمنين الذين يحتاجون إلى علاج من الإدمان، بالتنسيق مع المؤسسات التخصصية اللبنانية والدولية، أو من خلال إنشاء مراكز علاجية في المخيم تحت إشراف قسم الصحة التابع للوكالة.

المصدر: بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تحرير: ولاء أبوبكر