16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
محطات في الإبداع
قصة وسيرة

محطات في الإبداع

“محطات في الإبداع”، من هذه العبارة قدم 60 شاب وشابة من مخيم عسكر الجديد للاجئين تجربة تعليمية ترفيهية ل300 طفل من المخيم تجربة تعليمية ترفيهية، إحتضنهم مركز التطوير المجتمعي في مخيم صيفي، توفير بيئة آمنة ومشجعة للأطفال لقضاء عطلتهم الصيفية بطريقة ممتعة ومفيدة،ويتضمن المخيم زوايا متعددة ومنها الرسم، وعروض الفنون الشعبية، وعروض الدبكة الفلسطينية، وورش العمل الحرفية.

بدوره أشار رئيس مركز التطوير المجتمعي، الى أن المخيم سيستمر حتى نهاية الشهر الحالي، ليكون بدايةً لمخيم آخر سيبدأ في الشهر القادم. وأوضح الرفاعي أن هذه الأنشطة ستستمر طوال فترة العطلة الصيفية، حيث تهدف الجمعية إلى استثمار أوقات الأطفال ببرامج مفيدة وممتعة تساعدهم على تنمية مهاراتهم وتعزيز إبداعهم.

وأضاف: “نحن فخورون بمدى الإقبال الكبير من الأطفال وأولياء الأمور، مما يعكس ثقتهم ببرامجنا وبقدرتنا على تقديم بيئة آمنة ومثمرة لأبنائهم. كما نشكر المتطوعين الذين يبذلون جهوداً جبارة لضمان نجاح هذه الأنشطة”.

ويقول أحد المتطوعين في المخيم، طه التك: “نستقطب الأطفال في المخيم ونسلط الضوء على الجانب العلمي لديهم، ونقدم لهم تجربة ثقافية مختلفة، ونقدم أيضاً لرواد المركز العديد من الأنشطة والفعاليات، ونقدم أفضل ما يمكن أن يقدم في محاولة لايصالهم لمكانة يحلمون بها”.

يؤكد أحد المشاركين في المخيم، الطفل صلاح بوشكار، أنه شارك في المخيم الصيفي للإستفادة من فرصة للدارسة والترفيه، وممارسة هواياته بحرية.