16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
مبادرة إسعاف أولي لجمعية عسكر للتنمية والتطوير المجتمعي في مخيم عسكر الجديد
فعاليات

مبادرة إسعاف أولي لجمعية عسكر للتنمية والتطوير المجتمعي في مخيم عسكر الجديد

نفذت جمعية عسكر للتنمية والتطوير المجتمعي في مخيم عسكر الجديد الخيرية بالتعاون مع نادي جبل النار مبادرة في الإسعافات الأولية، لتعزيز الوعي الصحي وقدرات المجتمع في التعامل مع الحالات الطارئة، بمشاركة 33 متدرباً بهدف تعزيز قدراتهم على تقديم المساعدة الفورية في حالات الطوارئ.

هدفت المبادرة إلى تعزيز الوعي الصحي و نشر المعرفة الأساسية حول الإسعافات الأولية وأهميتها في الحفاظ على الأرواح وتقليل حجم الإصابات. وتمكين وتدريب المشاركين على المهارات الأساسية للإسعافات الأولية، بما يمكنهم من التدخل السريع والفعال في الحالات الطارئة، وتشجيع العمل الجماعي وتعزيز روح التعاون بين أفراد المجتمع والمؤسسات المحلية.

تضمنت الورشة مجموعة من الأنشطة والتدريبات وشملت:

معلومات حول كيفية التعامل مع الإصابات الشائعة مثل الجروح، والكسور، والحروق، والنوبات القلبية حيث شارك المتدربون في تمارين عملية وجلسات تفاعلية نم فيها طرح الأسئلة ومناقشة التحديات التي قد يواجهها المشاركون أثناء تقديم الإسعافات الأولية.

أعرب المشاركون عن ارتياحهم واستفادتهم الكبيرة من الورشة، وأكدوا على أن هذه التجربة قد زادت من ثقتهم في قدراتهم على تقديم المساعدة في الحالات الطارئة.

تأمل جمعية عسكر للتنمية والتطوير المجتمعي الخيرية ونادي جبل النار في استمرار هذه المبادرة وتنظيم المزيد من الورش والدورات التدريبية في المستقبل. يهدف هذا إلى توسيع دائرة المستفيدين وزيادة عدد الأشخاص المدربين على تقديم الإسعافات الأولية، مما يعزز من قدرة المجتمع على التعامل مع الطوارئ بفعالية أكبر.