19 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
لجنة خدمات مخيم بلاطة تنفذ نشاطاً مدرسياً
من المخيم

لجنة خدمات مخيم بلاطة تنفذ نشاطاً مدرسياً

إعداد: ولاء أبوبكر

نفذت لجنة الخدمات الشعبية لمخيم بلاطة صباح اليوم الإثنين نشاطاً مدرسياً لجميع مدارسها في المخيم وذلك من خلال توزيع مجموعة من الشنط المدرسية، حيث تم تسليمها لإدارة كل مدرسة ليتم إيصالها للطلبة المحتاجين.

وقال رئيس لجنة الخدمات الشعبية لمخيم بلاطة أحمد ذوقان لمنصة من المخيم: “سنويا يتم تنفيذ العديد من الأنشطة التي تخدم طلبة المدارس في المخيم، حيث يستفيد من ذلك ما يقارب ٣٥٠٠ طالب وطالبة، وخلال هذا النشاط تم تقديم مايقارب ٨٠٠-١٠٠٠ حقيبة مدرسية وجاء ذلك من خلال التعاون مع جمعية التوأمة مابين المخيمات الفلسطينية والمدن الفرنسية، والتي تهدف لدعم التعليم في المخيمات”.

ويضيف ذوقان: “منذ بداية هذا العام تم توزيع منح مادية لـ ٣٥٣ طالب جامعي، وأيضاً من خلال وقفة عز مُنح ٤٥٠ طالب مبلغ مالي كمساعدة لهم”.

ويختم ذوقان حديثه الهدف من تلك الأنشطة هو تعزيز التعاون ما بيننا وبين الطلبة وأيضاً مساعدة الأهالي في مسيرة التعليم للطلبة، لأننا نحن كلاجئين لا يوجد لدينا سوى التعليم للاستثمار فيه”.

وفاء مراحيل مديرة مدرسة بنات بلاطة الأساسية الأولى تقول لمنصة من المخيم: ” عدد الطالبات في المدرسة ٨٩٧ طالبة وصحيح أن حجم المعونات هو لا يوازي العدد ولكن نسعى بأن تصل للجميع فمن خلال هذه اللفتة التي قدمتها اللجنة استفادت ١٥١ طالبة”.

وتابعت مراحيل ” لجنة الخدمات تقدم لنا الدعم دائما، فهي تجلب لنا الكثير من المعونات المادية والمعنوية، وعدا عن ذلك تساهم في حل الكثير من المشاكل التي تواجهنا”.