16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
لتعزيز تنمية الشباب والأطفال في مخيم عسكر.. اجتماع بين جمعيتي عسكر وكوفية
فعاليات

لتعزيز تنمية الشباب والأطفال في مخيم عسكر.. اجتماع بين جمعيتي عسكر وكوفية

عقدت جمعية عسكر للتنمية والتطوير المجتمعي الخيرية وجمعية التنمية الشبابية (كوفية) اجتماعًا لبحث سبل التعاون المشترك بينهما، وذلك في إطار الجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة داخل مخيم عسكر.

تمحور الاجتماع حول كيفية استثمار الموارد البشرية والمادية المتاحة لدى الجمعيتين لخدمة الشباب والأطفال داخل المخيم. وتم الاتفاق على إطلاق برنامج تدريبي للمتطوعين من كلا الجمعيتين، يشمل مواضيع القيادة الشابة، الاتصال والتواصل، كيفية التعامل مع الأطفال في المخيمات الصيفية، بالإضافة إلى تعريف الشباب على كيفية مخاطبة المجتمع الدولي وخاصة في الأمور المتعلقة بفلسطين.

كما تم الاتفاق على فتح باب التطوع للشباب داخل المخيم، وتقديم كل الدعم للمبادرات الشبابية التي سيتم تنفيذها بعد انتهاء البرنامج التدريبي. من المتوقع أن تشمل هذه المبادرات مجالات شبابية، رياضية، ثقافية، اجتماعية، وخدماتية، بهدف تعزيز دور الشباب داخل المجتمع ورفع مستوى المخيم على مختلف الأصعدة.

وأكد المجتمعون التزامهم بالخطة الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر الجديد ومؤسسات المخيم، والعمل على تحقيق هذه الخطة بما يخدم تطلعات الشباب والأطفال في المخيم.

تأتي هذه الخطوة في إطار التزام الجمعيتين بتحسين الظروف المعيشية وتعزيز فرص التنمية، مما يعكس رغبة قوية في تحقيق تعاون فعّال ومثمر يعود بالنفع على المجتمع ككل.