19 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
لتعزيز التراث الفلسطيني.. فرقة مشاعل من مخيم عسكر الجديد تبدأ جولتها الأوروبية
مجتمعية

لتعزيز التراث الفلسطيني.. فرقة مشاعل من مخيم عسكر الجديد تبدأ جولتها الأوروبية

بدأت فرقة مشاعل فلسطين للدبكة الشعبية جولتها الأوروبية الأولى بعرض في فندق لاند مارك بالعاصمة الأردنية عمّان، بحضور، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين، د.أحمد أبو هولي، بالإضافة إلى ممثلي منظمات وجمعيات دولية ومحلية.

تسعى الجولة الأوروبية للفرقة إلى تعزيز الهوية الثقافية الفلسطينية والتعريف بالتراث والفن الفلسطيني من خلال المشاركة في عدد من المهرجانات الأوروبية، أبرزها مهرجان عيد الإنسانية في باريس. كما ستشمل الجولة زيارات إلى مدن فرنسية أخرى مثل ليون وإيشرول، حيث ستقدم الفرقة عروضًا في مهرجانات ثقافية وتضامنية مع فلسطين في مقاطعة فينيسيو.

وصرح مدير مركز التطوير المجتمعي في مخيم عسكر، أمجد الرفاعي، أن “فرقة مشاعل فلسطين، التي تضم 16 شابًا وشابة تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عامًا، تمثل فلسطين في المحافل الدولية من خلال التراث الشعبي، وتهدف الجولة إلى تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني وتراثه الثقافي العريق.”

وتلتزم فرقة مشاعل فلسطين بالحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني، وتسعى من خلال عروضها المميزة إلى إبراز الهوية الثقافية الفلسطينية وتعزيز التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية.