16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
لبنان: فلسطينيون يحتجون على اقتطاع جزء من مساعدات ” الأونروا”
اخبار وتقارير

لبنان: فلسطينيون يحتجون على اقتطاع جزء من مساعدات ” الأونروا”

عملت بعض فروع شركة “BOB Finance” المختصة بصرف الحوالات والعملات النقدية في لبنان، باقتطاع جزء من مبلغ الحوالات النقدية الخاصة باللاجئين في مخيمات لبنان، والتي تم تقديمها من قبل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، كمساعدة للاجئين المتضررين من جائحة كورونا.

وأكّد اللاجئون أنه تم اقتطاع مبالغ تراوحت بين ألفي ليرة لبنانية إلى 10 آلاف، في بعض فروع الشركة ببيروت والضاحية الجنوبية والبقاع، الأمر الذي جعلهم يحتجون على استغلال فروع الشركة لحاجة اللاجئين لتلك المبالغ وأخذهم جزء منها كمقابل لمساعدتهم لهم، عدا عن تعاملهم الغير لائق بهم.

وفي ذات السياق، شددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” أونروا” في بيانها الصادر أمس الإثنين 18 أيّار/ مايو أنّها قامت بتسديد المبالغ المتوجبة على الحوالات، مشيرةً إلى أنَ المستفيدين ليس عليهم دفع أية مبالغ إضافية.

وذات القصة حدثت باللاجئين الفلسطينيين في سوريا بعد صرف الأونروا مساعدات لهم، حيث أنهم أكدوا عدم حصولهم على المعونة ولم يتلقوا رقماً بمبلغ الحوالة، وكذلك رفض مكاتب الشركة التعاون معهم لتحصيل أرقامهم.

ويذكر أن شركة بوب فايننس  – BoB Finance  والتابعة لشركة “وسترن يونيون”، عملت على إعطاء  “الأونروا” أفضل سعر صرف للمساعدات المالية التي قدمتها للاجئين الفلسطينيين في المخيمات.

المصدر: بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تحرير: ولاء أبوبكر