16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
قوى التحالف الفلسطيني في لبنان توقف التحركات تجاه “أونروا” بعد تفاهمات
اخبار وتقارير من المخيم

قوى التحالف الفلسطيني في لبنان توقف التحركات تجاه “أونروا” بعد تفاهمات

بوابة اللاجئين الفلسطينيين –

أعلن “تحالف القوى الفلسطينية” في لبنان، الذي يضم القوى الوطنية والإسلامية خارج منظمة التحرير، واللجان الشعبية التابعة لها في المخيمات، عن توقف جميع التحركات الاحتجاجية التصعيدية في المخيمات الفلسطينية في لبنان تجاه وكالة “أونروا” اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 3 حزيران / يونيو الجاري.

وأكد “تحالف القوى” في بيان صحفي صادر اليوم السبت الموافق 1 حزيران/ يونيو، على التفاهمات التي تم التوصل إليها مع المفوض العام لوكالة “أونروا” فيليب لازاريني بشأن حلّ قضية الأستاذ فتح الشريف بشكل إيجابي، والالتزام بعدم ملاحقة أي موظف على خلفية انتمائه الوطني.

وشدد التحالف على ضرورة تنفيذ الاتفاقات بسرعة ودون تأخير من إدارة “أونروا”، وذلك لتجنب حدوث أي تحركات احتجاجية مستقبلية.

وأكد البيان أن التحركات الاحتجاجية تمثل حقًا طبيعيًا ومشروعًا لأبناء الشعب الفلسطيني للدفاع عن حقوقهم ومطالبهم العادلة، بما في ذلك الانتماء الوطني وكرامة الموظفين وأمنهم الوظيفي.

وبناءً على تصريح مسؤول في “تحالف القوى” لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، تم التوصل خلال اللقاءات إلى تفاهمات تقضي بإعادة المعلم فتح الشريف إلى عمله، وضمان عدم تكرار توقيف الموظفين على خلفية نشاطاتهم الوطنية أو انتمائهم الوطني.

وأوضح المصدر أن مسألة استقالة الأستاذ فتح الشريف لم تعد مطروحة، وتم الاتفاق على عدم ملاحقة موظفي “أونروا” لنشاطاتهم الوطنية والإنسانية، وذلك في إطار قضية شعبهم وما يتعرض له من جرائم تنافي القوانين الدولية.