16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة في نابلس مخلفة تدميراً في البنية التحتية وثلاث إصابات
اخبار وتقارير من المخيم

قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة في نابلس مخلفة تدميراً في البنية التحتية وثلاث إصابات

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت بالانسحاب من مخيم بلاطة في نابلس شمال الضفة الغربية، بعد تسببها في تدمير البنية التحتية والمحلات التجارية ومنازل المدنيين، وسط مواجهات مع مقاومين فلسطينيين.

وقد أُصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بجروح جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار خلال اقتحامه لمخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس.

تأتي هذه الأحداث في سياق استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية، حيث تتصاعد الأحداث والمواجهات مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

فيما يتعلق بالاقتحام الأخير لمخيم بلاطة، أفاد مراسل “العربي” عن انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المخيم بعد ساعات من اقتحامه وتدمير المحلات التجارية في مركز المخيم.

تم نقل ثلاثة مواطنين مصابين بالرصاص وشظاياه إلى مستشفيات المدينة، بينهم شاب يبلغ من العمر 18 عامًا أصيب في الرأس وآخر يبلغ 19 عامًا أصيب في الصدر.

يشبه الاقتحام الأخير لمخيم بلاطة الاقتحامات السابقة، حيث استخدمت جرافات عسكرية إسرائيلية في تدمير المحلات التجارية والممتلكات وتم تحليق مكثف للطائرات المسيرة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاقتحام الفجري لمدينة جنين ومخيمها، فضلاً عن ضاحية شويكة شمال طولكرم حيث جابت الآليات العسكرية شوارعها وحاراتها وتمركزت القناصة فوق عدد من المنازل.

كما أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” إلى اقتحام قوات الاحتلال مدينة قلقيلية ومداهمتها حيي “القرعان” و”جعيدي”.

وتم اعتقال شاب فلسطيني من بلدة بيت أمر شمال الخليل بعد تفتيش منزل ذويه والعبث بمحتوياته، بينما احتجزت قوات الاحتلال فلسطينيًا خلال اقتحامها قرية كفر مالك شرق رام الله.