19 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
نشاط تفريغ نفسي لأطفال مخيم جباليا
فعاليات

نشاط تفريغ نفسي لأطفال مخيم جباليا

شارك عشرات الاطفال من مخيم جباليا شمال قطاع غزة في نشاط هدف الى اخراجهم من حالة الضغط النفسي المتواصل بسبب الحرب المستمرة على القطاع. ونظمت اللجنة الشعبية للاجئين بالمخيم هذا النشاط ضمن حملات التواصل الاجتماعي و الدعم النفسي فعالية للاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين6 – 12 سنة الذين عاشوا ظروف الحرب و القصف و الدمار طوال العشرة شهور الماضية.

وشهد مئات الالف من اطفال غزة على اهوال الحرب المستمرة التي راح ضحيتها عشرات الالاف الشهداء والمفقودين ومئات الاف الجرحى.

وقال ماجد عكاشة احد القائمين على هذه الفعالية ان هذا النشاط نفذ وسط الركام و بجوار البيوت المدمرة حيث يعتبر هذا المكان الشاهد الحي على جرائم آليات وطائرات الاحتلال الاسرائيلي ، وأضاف عكاشة ان مخيم جباليا هو أكبر مخيمات اللجوء لذلك حرصنا “على نقل امانة أبائنا و اجدادنا الذين هجروا و طردوا من بيوتهم و تم مصادرة ممتلكاتهم عام 1948 و نقول لكم ابنائنا واطفالنا و احبابنا باننا اصحاب الحق و اصحاب.”.

ونفذ خلال برامج الفعالية مسابقات رياضية و كذلك اقامة فرق الدبكات الشعبية و الغناء الوطني و اناشيد الفلكلور الشعبي , اضافة الى تمارين السيرك من خلال الحركات البهلوانية للشباب المهرجين . و في نهاية اللقاء تم توزيع الحلويات و البسكويت حيث سادت اجواء من الفرحة و البهجة و السرور لدى الاطفال الحض