19 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
حقائب مدرسية تبعث الأمل في أطفال مخيمي طولكرم ونور شمس
قصة وسيرة

حقائب مدرسية تبعث الأمل في أطفال مخيمي طولكرم ونور شمس

مبادرة إنسانية، جلبت معها الأمل والفرح للأطفال في مخيمي طولكرم، ونور شمس، قدم من خلالها مركز شباب عسكر في مخيم عسكر القديم للاجئين، بالتعاون مع نادي إسلامي صور باهر في القدس وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة، عصام القدومي، حقائب مدرسية للأطفال في المخيمين.

يقول رئيس الهيئة الإدارية لمركز شباب عسكر، محمد النوري: ” هذه المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الشمال، نتمنى من كافة الأندية ان يقوموا بتنفيذ العديد من هذه المبادرات وغيرها، نحن في مخيمات الضفة الغربية مخيم واحد يجب أن تماسك حتى يزول الإحتلال”.

محمد ياسين من مركز شباب طولكرم، يتحدث لمنصة “من المخيم” في ظل ما يتعرض له أطفال المخيم بشكل عام والعدوان الاسرائيلي بشكل خاص، هذه المبادرة جاءت لتساهم في تعزيز صمود الاجئين، وتعزيز الحركة الرياضية في ظل هذه الأوضاع.

المبادرة لم تكن مجرد توزيع للحقائب، بل كانت تجسيداً للروح الوطنية والتضامن بين مختلف المدن والمجتمعات الفلسطينية. وقد رحب الأطفال وأسرهم باللفتة الكريمة، معبرين عن شكرهم العميق لكل من ساهم في هذا العمل الإنساني.

تُعتبر هذه المبادرة خطوة هامة نحو تعزيز الوحدة والتضامن، وتقديم الدعم لمجتمعاتنا في أوقات الحاجة. كما تبرز قوة التعاون بين الأندية والمجتمعات الفلسطينية في مواجهة التحديات والعمل من أجل تحسين حياة الأطفال في المخيمات.