16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
جمعية عسكر للتنمية والتطوير المجتمعي تطلق ورشة تدريبية للشباب
مجتمعية

جمعية عسكر للتنمية والتطوير المجتمعي تطلق ورشة تدريبية للشباب

نظمت جمعية عسكر للتنمية والتطوير المجتمعي (مركز التطوير المجتمعي) بالتعاون مع نادي جبل النار، ورشة تدريبية رائدة استهدفت مجموعة من الشباب تتراوح أعمارهم بين 12 و14 سنة. حيث ستستمر هذة الورشة لمدة أربعة أيام، حيث ركزت على تنمية مهارات الشباب وتعزيز قدرتهم على التصدي لمشاكل المجتمع.

بدأت الورشة بأنشطة تعريفية تهدف إلى كسر الحواجز بين المشاركين وتعزيز روح الفريق. وقد تضمنت هذه الأنشطة ألعابًا جماعية ونقاشات مفتوحة لتشجيع الشباب على التفاعل والتعارف.

بعد ذلك، خضع المشاركون لجلسات تفريغية تهدف إلى مساعدتهم على التعبير عن مشاعرهم والتعامل مع الضغوط اليومية. كما تضمنت الورشة تدريبات مكثفة على مهارات الاتصال والتواصل، حيث تعلم الشباب كيفية التعبير عن أفكارهم بوضوح وفعالية، والعمل ضمن فريق لحل المشاكل.

اختتمت الورشة بعملية تلخيص وتقييم شاملة، حيث عبر المشاركون عن مدى استفادتهم من الأنشطة المختلفة. ومن أبرز نتائج المتوقعة لهذه الورشات خروج الشباب بمبادرة تهتم بإحدى مشاكل المخيم، مما يعكس وعيهم ورغبتهم في إحداث تغيير إيجابي في مجتمعهم.

تسعى جمعية عسكر للتنمية والتطوير المجتمعي بالتعاون مع نادي جبل النار إلى تنظيم المزيد من الورشات والبرامج التدريبية للشباب في المستقبل، بهدف بناء جيل واعٍ ومؤهل لمواجهة التحديات والمساهمة في تنمية المجتمع.

في ختام الورشة، قال أحد المشاركين: “لقد تعلمنا الكثير من هذه الورشة، وخاصة كيفية العمل كفريق والتواصل بفعالية. وكم هم متحمسون لتنفيذ المبادرة والمساهمة في تحسين ظروف المخيم.”

وعبر مدير جمعية عسكر السيد امجد الرفاعي عن فخرنا بالشباب المشاركين في هذه الورشة و سنواصل دعمهم وتقديم الفرص لهم لتنمية مهاراتهم والمساهمة في تطوير مجتمعهم.