16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
توقيع اتفاقية لتعزيز سبل المعيشة للاجئين في غزة
اخبار وتقارير

توقيع اتفاقية لتعزيز سبل المعيشة للاجئين في غزة

وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، اتفاقية مع مركز الحوسبة الدولي التابع للأمم المتحدة تهدف إلى تعزيز سبل المعيشة وفرص التنمية البشرية للاجئي فلسطين في غزة.

وتوظف الأونروا لاجئي فلسطين الشباب والمؤهلين في مركزها لخدمات تكنولوجيا المعلومات في غزة وذلك لتقديم خدمات المساعدة وتطوير التطبيقات وخدمات البنية التحتية وإدارة المعلومات لكافة أقاليم عمليات الوكالة الخمسة.

وبهذه الاتفاقية، سيكون مركز الحوسبة الدولي قادراً على الاستفادة من قدرات الأونروا في المجالات التالية:

1) زيادة القدرات التقنية للمركز.

2) تقديم حلول كاملة لتكنولوجيا المعلومات والاتصال من البداية للنهاية.

3) عمليات وإسناد الصيانة لتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

إن هذا يعزز الأهداف المشتركة للمنظمات التي تؤمن بالتعاون وبالجهود المتكاملة لتعزيز سبل المعيشة وفرص التنمية البشرية.

ولدى حديثه عن الاتفاقية، قال السيد كان سيتينتورك ضابط المعلومات الرئيسي ومدير دائرة تكنولوجيا وإدارة المعلومات بالأونروا: “من خلال هذا المشروع المشترك، فإن لاجئي فلسطين الشباب والمهرة سيكونون قادرين على المساهمة في التحويل الرقمي للأمم المتحدة في مجال تكنولوجيا المعلومات بدون قيود الحدود الجغرافية”.

وإن تعزيز قدرات اللاجئين وزيادة فرص سبل المعيشة يعدان ركيزتان في استراتيجية الأونروا تجاه لاجئي فلسطين ويشكلان مساهمة مباشرة في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الأول (القضاء على الفقر) والثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد) والسابع عشر (عقد الشراكة لتحقيق الأهداف).

وبدوره، أضاف السيد سمير تشاوهان مدير مركز الحوسبة الدولي بأن “هذه الاتفاقية ستعزز قدرة المركز على تقديم خدمات تكنولوجيا معلومات واتصال موثوقة مدفوعة بأفضل الممارسات.

و بفضل تكنولوجيته العالمية المستوى وبنيته التحتية المتطورة، جنباً إلى جنب مع الخبرة الواسعة متعددة القطاعات لموظفيه ذوي المعرفة العالية، فإن مركز الحوسبة الدولي مستعد على الدوام لتقديم حلول مشتركة صديقة للأمم المتحدة لمنظمات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية التي تشابهها في المهمات والقيم”.

المصدر: أخبار وكالة الغوث الدولية \ الأونروا

تحرير: ولاء أبوبكر