23 أكتوبر، 2024
نابلس - فلسطين
تسليم دروع واقية لطاقم الإسعاف والطوارئ في مخيم عسكر القديم
مجتمعية

تسليم دروع واقية لطاقم الإسعاف والطوارئ في مخيم عسكر القديم

سلم رئيس لجنة خدمات مخيم عسكر القديم، ماجد أبو كشك، الدروع الواقية لطاقم الإسعاف التابع للجنة الخدمات، بحضور، مسؤول الملف الطبي، د. خليل مبروك، ومسؤول وحدة الإسعاف والطوارئ، داوود الأحول، حيث سيتم استخدامها وفق القوانين الصحية والنظم المعمول بها.

وأوضح أبو كشك أن هذا المشروع جاء نتيجة تعرض العديد من أفراد الطواقم الطبية لإطلاق النار أثناء تأديتهم لمهامهم، مشيرًا إلى أن اللجنة تعمل بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني لتوفير المزيد من الدروع لتأمين سلامة جميع أفراد الطاقم.

من جانبه، صرح، مسؤول الملف الدولي في اللجنة، حاتم حافي أن هذا المشروع هو ثمرة جهود دبلوماسية بُذلت خلال الزيارة الأخيرة إلى ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية. وأكد أن هذه الزيارة ستفتح الباب أمام العديد من المشاريع المستقبلية، أبرزها المركز الصحي الذي سيتم إنشاؤه في لجنة الخدمات. كما أوضح أن المتبرع بهذا المشروع هو السيد جورج نويل، صديق المخيم وعضو في جمعية مشروع تاخي نابلس-بولدر، التي تعمل على تطوير القطاع الصحي في المخيم. يُذكر أن الجمعية سبق لها التبرع بثمن سيارة الإسعاف الحالية في المخيم.

أعرب أعضاء طاقم الإسعاف، الأخ رامي مسيمي والأخ أبو أحمد جروان، عن شكرهم لكل من ساهم في توفير هذه الدروع، مؤكدين أنها ستساهم بشكل كبير في تعزيز أمن المسعفين والمتطوعين أثناء تأدية واجباتهم الإنسانية.

الجدير بالذكر أن هذه الدروع صُنعت في شركة السعافين بمحافظة الخليل، ووفق أحدث المواصفات العالمية المطابقة للشروط الصحية الدولية.