16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
انطلاق فعاليات مخيم ياسر عرفات في مركز يافا الثقافي
اخبار وتقارير

انطلاق فعاليات مخيم ياسر عرفات في مركز يافا الثقافي

انطلقت فعاليات اليوم الأول من مخيم ياسر عرفات اليوم الاحد (4/6/2021) في مركز يافا الثقافي بمشاركة 50 طفلاً وطفلة تتراوح أعمارهم بين 13-10 عاما بإدارة القائد الكشفي في المركز رائد الخطيب.

وافتتح اليوم الأول من المخيم بالوقوف على أنغام السلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، وتم تقسيم الأطفال لخمس مجموعات، أطلق عليها اسماء مناطق فلسطينية تتعرض للعدوان الإسرائيلي، وهي: مجموعة حي الشيخ جراح في القدس، مجموعة حي البستان في سلوان، مجموعة خربة طانا في بيت فوريك، مجموعة جبل صبيح في بيتا، ومجموعة المسعودية في منطقة برقة.

وشمل الافتتاح تعريف الأطفال بالمخيم، والقوانين والأنظمة التي يجب الالتزام بها، بالإضافة إلى التعرف على الأطفال بهدف كسر الحواجز، ويتضمن المخيم خمسة زوايا متنوعة وهي: زاوية الرياضة، وزاوية المسرح والدبكة، زاوية الصحة والإرشاد النفسي، زاوية الثقافة الوطنية، وزاوية الأشغال اليدوية.

ويهدف المخيم إلى إحياء تاريخ وتراث الرئيس الراحل ياسر عرفات، وتنمية الثقافة الوطنية وتعزيز روح المواطنة، وترسيخ القيم الوطنية لدى الأطفال المشاركين، وقيم المواطنة والديمقراطية والقومية. وعمل المشرفين الممثلين بـ: تمام حنون، ورسمي عرفات، وحنان فرج على تنظيم سير المخي، بالإضافة إلى التعريف بوعد بلفور ورفضه جملة وتفصيلاً.