19 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
اللجنة الشعبة بمخيم العين تنظم يوماً طبياً
اخبار وتقارير

اللجنة الشعبة بمخيم العين تنظم يوماً طبياً

إعداد: ولاء أبوبكر

نظمت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم العين في نابلس يوم طبي مجاناً، وذلك بالتعاون مع مركز القدم والجسم المثالي.

وقال أمين سر اللجنة إبراهيم نمر “هذا النشاط يهدف لتوعية أهالي المخيم بمشاكل القدم التي يتعرض لها أطفالهم ومن الممكن أن البعض لا ينتبه لها”.

وأضاف نمر ” أعلنا عن هذا اليوم الطبي المجاني للجميع ولا يقتصر فقط على أهالي مخيم العين بل يشمل كافة المخيمات وحتى المناطق القريبة من المخيم”.

وبعد الانتهاء من تشخيص الحالات المرضية سيكون هنالك جلسة لنا مع مركز القدم والجسم المثالي لتقييم الوضع وتقديم ما يمكن من اللجنة لمتابعة تلك الحالات المرضية ومعالجتها قدر الإمكان”.

المواطنة نسرين أبو ليلى من مخيم العين تقول: ” جئت أنا وأطفالي بعد إرسال مدير المدرسة ورقة لإبني يطلب بها التوجه للفحص في مقر اللجنة الشعبية، وعمل الطبيب على فحصه وتبين وجود مشكلك لديه بالقدم وبناءً عليه تم تحويلنا لمركز العلاج”.

الطبيب محمود أبو علي يعمل في مركز القدم والجسم يقول: “تم تقديم الإرشاد والتوعية لكل من قدم إلينا في مقر لجنة الخدمات وهذا الهدف الذي جئنا من أجله حتى لاتتفاقم الحالات المرضية لدى الأطفال لأنه في هذه المراحل الصغيرة من العمر يسهل حل مشاكل القدم ولكن بعد سن الـ 15 يصعب حل هذه المشاكل”.

ويضيف أبو علي “عند وجود مشكلة في قدم الطفل نطلب من الأهل مراجعتنا في المركز لتقديم العلاج الفوري ونأخذ بعين الاعتبار إعطائهم بعض التمارين والتعليمات كالحفاظ على وزن جسم محدد والجلوس بطريقة معينة والابتعاد عن البعض منها للمساهمة في تقليل مشاكل القدم، حيث أننا قدمنا خصم بنسبة 40‎%‎ لأهالي المخيم”.