20 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
محدث/ الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها
سياسية

محدث/ الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، عدوانها على جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي. وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال ما زالت تفرض حصارا مشددا على مداخل المدينة، مع تواجد كبير للآليات العسكرية على شارع جنين- نابلسودفعت قوات الاحتلال صباح اليوم بتعزيزات عسكرية كبيرة من حاجز الجلمة إلى محيط مخيم جنين .

وكانت قوات الاحتلال قد جرفت أحياء واسعة من المنطقة الشرقية في جنين، ودمرت الشوارع وخطوط الكهرباء والماء، ما أدى لانقطاع والتيار الكهربائي عن مناطق واسعة في جنين والمخيم لليوم الثالث، كما لا تزال خطوط الهاتف والانترنت تعاني من قطع جزئي في بعض مناطق المخيم وأجزاء من المدينة.

وكانت وزارة الاتصالات قد أعلنت أمس أن تلفا أصاب خطوط الاتصالات في جنين بفعل العدوان الإسرائيلي، وأن العمل يجري على إصلاحها. وتواصل آليات الاحتلال تمركزها أمام مستشفى جنين الحكومي، ووضع السواتر الترابية في الطرقات والشوارع المؤدية إلى مستشفى ابن سينا.

وفجر اليوم الجمعة حاصرت قوة خاصة إسرائيلية منزلا في بلدة الزبابدة جنوب جنين وأطلقت النار بكثافة تجاهه، فيما لاحقت مركبة فلسطينية وأطلقت النار صوبها، قبل أن تقصف محيطها، دون أن يتسنى بعد معرفة مصير من كان فيها.