20 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
الأونروا والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية يوقعان اتفاقية تفاهم
من المخيم

الأونروا والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية يوقعان اتفاقية تفاهم

وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم اتفاقية تفاهم لتأسيس إطار عمل تعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وستضع الاتفاقية الجديدة إطار عمل لبرنامج تعاون بين الوكالة الأممية الرائدة والمسؤولة عن لاجئي فلسطين وبين الصندوق الكويتي.

وفي أعقاب التوقيع على الاتفاقية، أعربت السيدة الرفاعي عن سعادتها قائلة: “إن هذه الاتفاقية تمهد الطريق لشراكة من شأنها أن تساعد في تمكين لاجئي فلسطين وتقليل اعتمادهم على المساعدات الإنسانية، حيث نتطلع بشدة إلى العمل مع الصندوق الكويتي والتعلم من خبرته لتحسين حياة لاجئي فلسطين في سوريا ولبنان والأردن وغزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية”.

وبدوره، قال السيد الغانم: “إن الشراكة مع الأونروا هي جزء أساسي من هدفنا لتعزيز تأثير عملنا في حياة أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة، ويسعدنا بالفعل أن نتعاون مع الأونروا في إحداث فرق في حياة لاجئي فلسطين”.

وتابع الغانم بالقول: “ستؤسس هذه الاتفاقية إطار عمل للصندوق الكويتي لتقديم الدعم لعمل الأونروا في تعزيز سبل الوصول في قطاعات التعليم والصحة والاجتماعية لـما مجموعه 5,7 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين في المنطقة.

ويعد الصندوق الكويتي مؤسسة رائدة في الشرق الأوسط تقوم بدور فاعل في جهود التنمية الدولية منذ العام 1961، حيث قدمت أكثر من 240 مليون دولار على شكل دعم مالي كانت الحاجة إليه ماسة للغاية”.