16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
الأونروا في غزة: ننتظر تقييم الوضع الوبائي للبت في آلية التعليم في العام الدراسي الجديد
اخبار وتقارير

الأونروا في غزة: ننتظر تقييم الوضع الوبائي للبت في آلية التعليم في العام الدراسي الجديد

أكد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) عدنان ابو حسنة، اليوم الثلاثاء، أن الاونروا ننتظر تقييم الوضع الوبائي بالتواصل مع وزارة الصحة خلال الأسابيع القادمة للبت في آلية التعليم التي ستتبع خلال العام الجديد”.

وبيّن أبو حسنة في بيانٍ له، أنّه إذا لم يكن هناك استقرار في الوضع الوبائي فستلجأ وكالة “أونروا” إلى استراتيجيّة التعليم المدمج التي تخلط ما بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني (التعليم عن بعد).

يشار إلى أنّ مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة، مجدي ضهير أكَّد أنّ الوضع الوبائي داخل قطاع غزة غير مطمئن، محذراً من إمكانية وصول الموجة الثالثة من الوباء في الأسابيع القادمة.

وأشار ضهير في تصريح صحفي، إلى أن المنحنى الوبائي في قطاع غزة حالياً مستقر لكنه مهدد بالصعود في الأسابيع القادمة، مرجعاً ذلك لعدم التزام الناس بإجراءات السلامة والتعامل مع الواقع وكأنه الوباء قد اختفى، ووجود سلالات جديدة سريعة الانتشار في الداخل المحتل والضفة والدول المجاورة، بالإضافة لتدني نسبة الإقبال على تلقي اللقاح المضاد للفيروس.

وأكّد على أن اللقاح هو الملاذ الحقيقي للخروج من جائحة كورونا، والحصول على نسب مرتفعة من المطعمين وصولاً إلى المناعة المجتمعية، لافتا إلى توفر كميات كافية من اللقاحات على أنواعها المختلفة في مخازن وزارة الصحة، داعياً المواطنين لتلقي اللقاح للحصول على أكبر عدد ممكن المطعمين.