20 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
الأونروا تواصل تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل في غزة
من المخيم

الأونروا تواصل تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل في غزة

زار القائم بأعمال مدير شؤون الأونروا في غزة سام روز، مخيم الشاطئ غرب غزة لدعم فرق البنى التحتية وتطوير المخيمات وفرق برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية التابعة للأونروا، وللمشاركة في تقييم الأضرار التي لحقت بمنزلين من المنازل التي تأثرت خلال التصعيد العسكري الأخير على غزة.

وحتى الآن، تم الانتهاء من تقييم ما إجماله 1,200 منزل على أساس المعلومات التي وردت إلى الأونروا من خلال بوابة وزارة الأشغال العامة والإسكان http://www.mpwh.ps/damage.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تعميم المعلومات على فرق الأونروا المتنقلة والبالغ عددها 25 فريقاً أو الفرق الثابتة البالغ عددها 35 والمنتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة، حيث أظهرت غالبية التقييمات نتائج أولية مفادها أن معظم المنازل المتضررة تقع في محافظات الشمال وغزة، وأن معظمها قد تضررت بشكل بليغ.

و قال سام روز، القائم بأعمال مدير شئون الأونروا في غزة: “إن الدمار الذي نتج عن التصعيد العسكري الأخير على غزة دمار هائل وواسع النطاق، حيث لحقت الأضرار بآلاف المنازل والبنى التحتية.

ومنذ انتهاء النزاع، بدأت فرق الأونروا بإجراء تقييم للأضرار التي لحقت بالمنازل المدمرة كلياً وجزئياً، وقد قامت وكالة الغوث الدولية بدفع بدل الإيجار المؤقت وإعادة الاندماج لحوالي 500 عائلة بقيمة إجمالية قدرها 1.0 مليون دولار أمريكي.

وستستمر الأونروا في تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل بشكل جزئي والمضي قدماً في دفع بدل الإيجار المؤقت وإعادة الاندماج للأسر النازحة “.