16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
“الأونروا” تعلن عن مساعدة نقدية للاجئين المقيمين في الأردن
اخبار وتقارير

“الأونروا” تعلن عن مساعدة نقدية للاجئين المقيمين في الأردن

أعلنت وكالة الوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” عن مساعدة نقدية طارئة ولمرة واحدة للاجئين الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة المسجلين لديها والمقيمين في الأردن، وذلك استجابةً منها للتحديات والأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا على المجتمعات بشكل عام وعلى مجتمع لاجئي فلسطين بشكل خاص.

شروط الاستفادة من المساعدة النقدية الطارئة ولمرة واحدة فقط:
1. أن يكون رب العائلة من أبناء قطاع غزة المسجلين لدى الأونروا وتكون العائلة مقيمة في الأردن.
2. أن يكون رب العائلة أو أحد أفراد العائلة لديه بطاقة الإقامة المؤقتة الخاصة بأبناء قطاع غزة.
3. الزوجات من أبناء قطاع غزة المقيمات في الأردن والمتزوجات من غير أردنيين.
4. أن لا يكون رب العائلة أو أحد أفراد العائلة موظفاً لدى الأونروا.
5. أن لا يكون رب العائلة موظفاً لديه دخلاً شهرياً ثابتاً.
6. أن لا يكون رب العائلة مسجلاً ضمن برنامج شبكة الأمان الاجتماعي.
7. أن لا يكون رب العائلة من ضمن الفئات المستفيدة بشكل دائم من برنامج الطوارئ الخاص بلاجئي فلسطين القادمين من سوريا.
8. أن لا تكون العائلة قد استفادت من المساعدة النقدية التي تم تقديمها مؤخراً خلال جائحة كورونا من قبل الأونروا لسكان مخيم غزة- جرش.

ودعت الأونروا أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن والمسجلين لتقديم طلب الحصول على المساعدة من خلال تعبئة النموذج الإلكتروني من خلال الرابط التالي والذي يمكن تعبئته من خلال الهاتف أو جهاز الحاسوب من الفترة ما بين 16/7/2020 – 15/8/2020.

وسيحصل المتقدمون على رسالة نصية قصيرة (SMS) تشير إلى استحقاقهم أو عدم الاستحقاق، وتشير إلى التاريخ والمكان الذي سيتم فيه تلقي المساعدة النقدية لمرة واحدة والتي تبلغ قيمتها 100 دينار أردني مخصصة لكل عائلة، هذا وسيتم التوزيع في الفترة من 23/8/2020 – 29/10/2020.

وخلال عملية التقديم، قد يتلقى مقدم الطلب من أبناء قطاع غزة إشعارًا بأنه غير مسجل أو مستحق لهذه المساعدة، وفي هذه الحالة، يجوز للراغبين تقديم طلب استئناف من خلال تحميل معلوماته ومستنداته الداعمة على الرابط النشط الذي سيظهر في الإخطار.

ملاحظات هامة:
1. سيتم توزيع هذه المساعدة ولمرة واحدة والبالغة قيمتها 100 دينار على أبناء قطاع غزة (باستثناء مخيم جرش) والمنتفعين من برنامج الحماية الاجتماعية، وذلك بحسب الطريقة المعتادة خلال نفس الفترة من البنك المعتمد وبالسحب بالبطاقة من الصراف الآلي.
2. سيتم الرد على الاستئنافات وستتلقى العائلات المستحقة معلومات حول مكان تلقي المساعدة النقدية لمرة واحدة خلال نفس الفترة.

المصدر: أخبار وكالة الغوث الدولية \ الأونروا.

تحرير: ولاء أبوبكر