16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
الأونروا تعقد اجتماعها لمواجهة فيروس كورونا في المخيمات الفلسطينية
اخبار وتقارير

الأونروا تعقد اجتماعها لمواجهة فيروس كورونا في المخيمات الفلسطينية

عقدت اللجنة الصحية برئاسة الأونروا والتي تضم ممثلين عن اللجان الشعبية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني والمؤسسات والهيئات العاملة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية المحلية والدولية اجتماعها العاشر لمتابعة وتنسيق آليات العمل لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وخلال الإجتماع، أشارت الأونروا إلى أنها تتابع بالتعاون مع البلدية في برجا الحالات الثلاث من اللاجئين الفلسطينيين الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 في المنطقة.

وأضافت الوكالة أن الوضع الصحي لهؤلاء المرضى جيد، وقد جاءت نتيجة الفحوصات التي أجريت لهم بعد 14 يوماً من ثبوت اصابتهم سلبية.

وكما تقوم الأونروا بمتابعة حالتين جديدتين تم تسجيلهما من نفس العائلة في دوحة عرمون وتم إدخالهما إلى مستشفى بيروت الحكومي.

وأكدت الأونروا أن العمل على تجهيز مركز العزل في مدرسة السموع في مخيم عين الحلوة قد اكتمل ويجري العمل على تحضير مركز عزل ثالث في مخيم البص، وبدعم من اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية، يتم التحضير لإجراء فحوصات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بالتعاون مع الأونروا على غرار الفحوصات العشوائية التي تجري في مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان بالتعاون مع المفوضيه السامية للأمم المتحدة.

و أوضحت الأونروا أنها قامت بتعليق عملية توزيع المساعدات النقدية من أجل القيام بعملية تدقيق إضافية وسيتم الإعلان في وقت لاحق عن تاريخ استئنافها.

المصدر: أخبار وكالة الغوث الدولية \ الأونروا

تحرير: ولاء أبوبكر