16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
الأونروا تطلق تطبيق “صحتك” على الهاتف المتنقل
اخبار وتقارير

الأونروا تطلق تطبيق “صحتك” على الهاتف المتنقل

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) عن إطلاق أداة جديدة مبتكرة تتمثل في تطبيق على الهاتف المتنقل تدعى (صحتك مع الأونروا).

ويهدف التطبيق إلى:

1. تمكين اللاجئين الفلسطينيين المصابين بالأمراض المزمنة والمُسجّلين في المراكز الصحية التابعة للأونروا من استعادة المحتويات المُحدّثة على سجلاتهم الصحية الإلكترونية ضمن نظام الصحة الإلكتروني الخاص بالأونروا.

2. تثقيف اللاجئين الفلسطينيين – المصابين وغير المصابين بالأمراض المزمنة – وتمكينهم من الرعاية الذاتية بشكل أفضل وتحقيق النتائج الإيجابية لإدارة أمراضهم.

3. تَوفير إمكانية المراقبة الذاتية للمستخدمين من غير اللاجئين الفلسطينيين، وتحديداً المتحدّثين باللغة العربية، في أي مكان في العالم، حيث يُمكّن تطبيق “صحتك مع الأونروا” للهواتف الخلوية الذكية هذه الفئة من المستخدمين من الوصول إلى الأقسام الخاصة بالمراقبة الذاتيّة وقراءة الإرشادات فقط، دون تمكينهم من التسجيل بحيث تعمل يتم حفظ البيانات الخاصة بهم داخل أجهزتهم الخلوية خاصتهم.

4. يوفر التطبيق، والموقع الإلكتروني المرتبط به، محتوى تثقيفي صحي، كما يتم إرسال إشعارات/ تنبيهات مصممة خصيصاً لتناسب حالة مستخدم التطبيق الصحية إلى هاتفه الذكي، كما أن هناك قسم خاص للأسئلة والأجوبة من أجل توفير المزيد من التثقيف الصحيح.

وقال مدير دائرة الصحة في الأونروا الدكتور أكيهيرو سيتا: “نحتفل اليوم بهذا الإنجاز مع شركائنا الخارجيين في الحكومة اليابانية ومؤسسة السكري العالمية، ومع شركائنا الداخليين من مختلف دوائر الأونروا وبرامجها على مستوى الرئاسة العامة والأقاليم.

إن هذا التطبيق الهاتفي فريد للغاية في محتواه الذي يدعم مرضى الأمراض غير السارية في جهودهم للسيطرة على حالتهم، ويدعم المستخدمين من غير مرضى الأمراض السارية الذين بمقدورهم مراقبة وضعهم الصحي لمنع تطور أي من الأمراض السارية في المستقبل. وعلاوة على ذلك، فإنه مصمم للاستخدام من قبل أي مستخدم في العالم يتحدث اللغة العربية”.

وهذا التطبيق مدعوم من قبل موقع الكتروني مخصص، وهو يسمح لمرضى الأمراض غير السارية المسجلين لدى مراكز الأونروا الصحية بالوصول إلى سجلاتهم الالكترونية الصحية مباشرة من خلال نظام الصحة الالكترونية في الأونروا. كما أن مواد التوعية الصحية في التطبيق متاحة لعموم المتحدثين باللغة العربية في أنحاء العالم.

المصدر: أخبار وكالة الغوث الدولية \ الأونروا

تحرير: ولاء أبوبكر