20 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
اختتام فعاليات مخيم “نحن القدس” الثاني في مخيم عايدة.
اخبار وتقارير

اختتام فعاليات مخيم “نحن القدس” الثاني في مخيم عايدة.

اختتمت جمعية الرواد للثقافة والفنون، فعاليات مخيمها الصيفي الثاني للعام 2021، تحت عنوان “نحن القدس2″، في مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم.

الذي ركز على تعريف الأطفال بأهمية القدس، وكيفية الحفاظ على هويتها الفلسطينية، خلال نشاطات مختلفة.

وجاء إطلاق مخيم نحن القدس بنسخته الأولى لهذا الصيف بمشاركة (120) طفل، بالتزامن مع الفترة الثانية من العطلة الصيفية للأطفال، بهدف استغلال أوقات فراغهم من خلال الالتحاق ببرامج وفعاليات المخيم الصيفي، والمشاركة في نشاطات المخيم اليومية.

حيث انطلقت مجموعات المخيم بأسماء قرى وأحياء مدينة القدس، وضمت فعاليات وأنشطة رياضية، وترفيهية، وتدريبات للموسيقى، والدبكة والتصوير الفوتوغرافي.

إضافة لورش الأشغال اليدوية والرسم وقراءة القصص والتثقيف الصحي وتعلم اللغة الروسية.

من جهته قال مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح أبو سرور: “أن الرواد تسعى لتوفيــر المناخ والبيئة الامنة للإبداع والتمكين الثقافي والفني للوصول الى مجتمع خالي من العنف، خاصة في مخيم عايدة وإتاحة الفرصة للأطفال للعب والتفريغ وتعلم مهارات جديدة وصقلها بطريقة إيجابية تنعكس على سلوك الأطفال وقدراتهم.”

يذكر أن جمعية الرواد أنهت خلال الشهر الماضي في مخيم عايدة، فعاليات مخيم “نحن القدس” الأول والذي استهدف (150) طفل من الأعمار 8-16، وكان المخيم الثاني مخصص للأطفال من الفئة العمرية من 6-12 سنة لإتاحة أكبر فرصة ممكنة لإشراك الأطفال في الفعاليات الصيفية.