19 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
أونروا في لبنان تعلن عن دورات لتعزيز المهارات الرقمية للشباب
فعاليات

أونروا في لبنان تعلن عن دورات لتعزيز المهارات الرقمية للشباب

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في لبنان، سلسلة من الدورات التدريبية في مختبر الابتكار بمركز سبلين للتدريب في حرم الجنوب، ضمن إطار مشروع “جيل الأمل”، الذي يموله صندوق الأمم المتحدة للأطفال (اليونيسف).

 وتأتي هذه المبادرة بهدف تعزيز المهارات الرقمية والاجتماعية للشباب في المخيمات الفلسطينية في لبنان،وتشتمل الدورات على خمسة برامج رئيسية، أولها: ريادة الأعمال الاجتماعية، وهو برنامج يمتد لعشرين يوماً، يستهدف الشباب من عمر 18 إلى 28 عاماً، ويهدف إلى تمكين المشاركين من تطوير مشاريع ريادية تساهم في معالجة القضايا المجتمعية بطرق مبتكرة ومستدامة.

برنامج المهارات الرقمية الأساسية، ويشمل هذا البرنامج المخصص للفئة العمرية من 14 إلى 26 عاماً، ويستمر لمدة 20 يوماً، على تعليم المهارات الرقمية الأساسية، بما في ذلك استخدام برامج الحاسوب، التصفح الآمن، وإنشاء حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي.

برنامج التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمتد هذا البرنامج لعشرين يوماً، ويستهدف الشباب من 17 إلى 26 عاماً. يهدف إلى تدريب المشاركين على تنفيذ حملات تسويقية فعّالة عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع التركيز على إدارة المحتوى وتصميم الحملات الإعلانية.

برنامج مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي، ويشتمل على دورة مكثفة لمدة ثمانية أيام، تستهدف الشباب من عمر 17 إلى 26 عاماً، وتهدف إلى تعريف المشاركين بمفاهيم الذكاء الاصطناعي الأساسية واستخداماته العملية في حل المشكلات وتطوير التطبيقات التكنولوجية.

إضافة إلى دورة في الأمن السيبراني، ويمتد البرنامج لستة عشر يوماً، مخصص للفئة العمرية من 17 إلى 26 عاماً، ويركز على تعليم أساسيات الأمن السيبراني وكيفية حماية المعلومات الشخصية من خلال تطبيقات عملية ونماذج محاكاة.

وأشارت وكالة “أونروا” في إعلانها، إلى أنّ الدورات المحلية تهدف إلى توفير تعليم وتدريب عالي الجودة للشباب، مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل. يحصل المشاركون على شهادات معتمدة من الأونروا واليونيسف عند إتمام الدورات بنجاح، ودعت الطلاب الراغبين بالتسجيل والحصول على المزيد من المعلومات الاتصال عبر الرقم: 990286-81.