16 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
“أونروا”: أطفال قتلوا وجرحوا أثتاء احتمائهم في مدرسة لنا بمخيم جباليا
اخبار وتقارير من المخيم

“أونروا”: أطفال قتلوا وجرحوا أثتاء احتمائهم في مدرسة لنا بمخيم جباليا

بوابة اللاجئين الفلسطينيين – أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” اليوم الجمعة، عن وقوع حادث مأساوي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، حيث تعرضت مدرسة تابعة للوكالة لهجوم أثناء احتمائهم فيها خلال الأسابيع القليلة الماضية. وقد تسبب الهجوم في مقتل وإصابة عدد كبير من الأطفال.

ووفقًا للتقارير الواردة من المنطقة، فقد أحاطت دبابات “الاحتلال الإسرائيلي” بخيام النازحين في باحة المدرسة وأشعلت فيها النيران، مما أسفر عن تدمير أكثر من 170 مبنى، بالإضافة إلى تخريب مكاتب الوكالة بعد غارات جوية.

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الجمعة، عن اكتشاف عدد كبير من جثامين الشهداء بعد انسحاب الآليات العسكرية “الإسرائيلية” من المناطق التي احتلتها في شمال قطاع غزة.

وعلى الرغم من انسحاب الاحتلال جزئياً من مخيم جباليا، إلا أن الدمار الذي لحق بالمنطقة كان هائلًا، حيث تم تدمير الأحياء السكنية والمدارس والبنية التحتية، مما أدى إلى تعرض شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي للتخريب.

تستمر حرب الإبادة “الإسرائيلية” على قطاع غزة لليوم الـ239 على التوالي، وقد أسفرت هذه الحرب عن سقوط الآلاف من الشهداء والجرحى، حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة عن وقوع 60 شهيدًا و280 جريحًا خلال الـ24 ساعة الماضية وازدياد أعداد الشهداء والجرحى تحت الأنقاض.