20 سبتمبر، 2024
نابلس - فلسطين
أربعة أسرى من مخيمي الجلزون والعروب، يواصلون إضرابهم عن الطعام.
من المخيم

أربعة أسرى من مخيمي الجلزون والعروب، يواصلون إضرابهم عن الطعام.

يواصل أربعة أسرى من مخيمي الجلزون والعروب، إضرابهم عن الطعام، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضاً لسياسية الاعتقال الإداريّ بحقهم.

حيث بدأ الأسير ماهر دلايشة إضراباً مفتوحاً عن الطعام قبل تسعة أيام، وتبعه الأسيرين محمد خالد أبو سل وأحمد عبد الرحمن أبو سل المضربين منذ ثمانية أيام، بينما بدأ الأسير علاء الدين خالد علي بإضرابه قبل سبعة أيام.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير ماهر دلايشة (46) عاماً، في تاريخ 23/3 من العام الجاري، والذي كان من المقرر الإفراج عنه قبل أسبوع ولكن سلطات الاحتلال جددت أمر اعتقاله، وهو أسير سابق أمضى قرابة عشر سنوات منها خمس سنوات إدارية.

بينما جرى اعتقال الأسير علاء الدين خالد علي (38) عاماً من مخيم الجلزون، في تاريخ 11/1 من هذا العام، وصدر بحقه اعتقال إداري مدته 6 شهور، وتجدد الأمر خلال هذا الشهر، وهو أيضاً أسير سابق تعرض للاعتقال أكثر من مرة، حيث أمضى ما مجموعه ثلاث سنوات ونصف في سجون الاحتلال.

وأصدر الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسير محمد خالد أبو سل (30) عاماً، من مخيم العروب شمال مدينة الخليل، أمر اعتقال إداري لمدة أربعة شهور، بعد اعتقاله منذ عشرة أشهر، وكان الاحتلال قد أجرى بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري قبل ذلك.

أما الأسير أحمد عبد الرحمن أبو سل (26) عاماً من مخيم العروب والمعتقل أيضاً منذ عشرة أشهر، أصدر الاحتلال بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، وهو أسير سابق أمضى قرابة الخمس سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

يُشار إلى أن الأسرى المضربون عن الطعام، يقبعون في سجن النقب الاحتلالي.